أولياء الأمور العاملون: شارك وجهات نظرك لتحظى بفرصة الفوز بمساعد صوتي ذكي

الأصوات

أولياء الأمور العاملون: شارك وجهات نظرك لتحظى بفرصة الفوز بمساعد صوتي ذكي

Reading Time: 2 minutes

إذا كنت أحد الآباء العاملين، فنريد أن نعرف رأيك في العمل المرن. أجب على استبياننا الذي يستغرق خمس دقائق، وقد تحظى بفرصة للفوز بأحدث أجهزة المساعدة الصوتية الذي تختاره

 

كيف يؤثر عملك على طريقة معيشتك وأداء الواجبات الأبوية؟ هل يحرمك من الوقت العائلي القيّم؟ إنه بالتأكيد حال العديد من الآباء البريطانيين. يقضي نصف العاملين أقل من ساعة من الوقت العائلي المثمر في اليوم مع أطفالهم وفقًا لبحث جديد (1). حيث وجدت الدراسة التي أُجريت على 1500 من الآباء العاملين أن ثمانية من كل عشرة يدركون أنهم لا يقضون وقتًا كافيًا مع أطفالهم خلال أسبوع العمل العادي، وأن ثلثي الآباء يُلقون باللوم على ساعات العمل الطويلة باعتبارها سببًا لنقص توافر وقت عائلي مُثمر.

قد تُمثل الموازنة بين العمل وتوفير وقت للعائلة تحديًا كبيرًا. وقد يُمثّل مكان عملك عنصرًا أساسيًا. ما مدى قُرب موقعك من مدرسة أو دار حضانة طفلك؟ كم الوقت الذي تستغرقه للوصول إلى المنزل في حالة الطوارئ؟ هل يمكنك حضور أمسيات الآباء في الوقت المُحدد؟

كما تُعد طبيعة عملك أيضًا عنصرًا هامًا. فبالنسبة للبعض، يتمثل الحل في التحوُّل من العمل بدوام كامل إلى العمل بدوام جزئي. وبالنسبة لآخرين، يتعلق الأمر بتغيير ساعات العمل أو العمل عن بُعد في بعض الأوقات. تتوفر بدائل مُتعددة.

يُعد العمل المرن بالنسبة للآباء العاملين اتجاهًا متناميًا. يدرك معظم أصحاب العمل الآن أنه من مصلحة العمل توفير فرص عمل مرن لموظفيهم. ووفقًا لدراسة استقصائية أجرتها شركة ريجس عام 2017، فإن أكثر من ثلث مديري الشركات وأعضاء مجلس الإدارة عالميًا (35 في المائة) يخططون للسماح لفرقهم بالعمل عن بُعد لمدة يوم إلى يومين خلال هذا العام.

ما خبرتك فيما يتعلق بعملك باعتبارك أبًا عاملاً؟ قد تكون/تكونين أبًا لأول مرة تستعين بمكان عمل مرن بعد إجازة الأبوة، أو أمًا تحتاجين إلى العمل المرن لموازنة الحياة الأسرية مع التقدُّم الوظيفي. ومهما كانت وظيفتك أو وضعك أو مكان عملك، أخبرنا بشأن ترتيبات العمل التي تساعدك والتي لا تساعدك حتى نتمكن من فهم المشكلات التي يواجهها الآباء بشكل أفضل.

أجب على استطلاع الرأي الخاص بنا واحصل على مساعد صوتي ذكي من اختيارك

يستغرق استطلاع الرأي المُصغر الخاص بنا خمس دقائق فقط، وستدخل في سحب للفوز بمساعد صوت ذكي من اختيارك *. جميع الإجابات مُجهَّلة المصدر. قد تتصل بك مجلة ريجس لمعرفة المزيد عن تجربتك وقد نعرض بعض الردود في التقارير المستقبلية.

انقر هنا لتُشارك في استطلاع الرأي

*جهاز Google Home أو Amazon Echo أو Sonos One أو Apple HomePod.

 


المصادر:

(1) https://www.thomascookgroup.com/almost-half-of-parents-spend-less-than-an-hour-of-quality-time-a-day-with-their-children/