عذرًا، لا يمكننا العثور على {{term}}. يُرجى المحاولة مرة أخرى.

الأسئلة الشائعة الخاصة بالمستثمرين ومعلومات المساهمين

Shareholder Information
التاريخ عنوان المستند PDF
Regus Audit Committee Guidelines Print
Regus Nomination Committee Guidelines Print
Regus Remuneration Committee Guidelines Print
Remuneration Statement
التاريخ عنوان المستند PDF
03/11/2015 Remuneration Statement Print

ما المقصود بالمسجّل؟

يتم تسجيل أسهمك في ريجس في سجل حمَلة الأسهم. السجل هو قائمة بأسماء وعناوين جميع المساهمين في شركة ريجس وعدد الأسهم التي يمتلكها كل واحد منهم. يتم الاحتفاظ بالسجل بالنيابة عن الشركة من قِبل Capita Registrars ("المسجل"). يقوم المسجل لدى Regus بتحديث سجلك عند تغير ظروفك الشخصية أو أسهمك، ويرسل أيضًا شيكات الأرباح وشهادات الأسهم الخاصة بك.

وبموجب القانون، يُعد السجل وثيقة عامة يجب أن يوفرها المسجل للفحص عند الطلب. ويجب أن يشتمل الطلب على اسم وعنوان الشخص الذي تسعى للوصول إليه، وبيان بالمعلومات التي سيتم استخدامها لذلك، إن كان سيتم مشاركتها مع أي شخص آخر، وإذا كان الأمر كذلك، يجب تضمين الشخص الذي ستتم مشاركتها معه ولأي غرض. لن تقدم شركة ريجس أي تفاصيل عن أي مساهم فردي لأطراف ثالثة، بما يتجاوز التزاماتنا القانونية في القيام بذلك.

ماذا يجب أن أفعل بشهادة أسهمي؟

تُعد شهادات الأسهم دليلاً على ملكيتك الخاصة ويجب أن تُحفظ في مكان آمن. سوف تحتاج إليها، إذا كنت ترغب في بيع كل أو بعض الأسهم الخاصة بك في المستقبل. نوصي بالاحتفاظ بسجل منفصل بأرقام الشهادات وعدد الأسهم التي تغطيها كل شهادة تحسباً للخسارة أو الضرر. وتُنشر شهادات الأسهم للمساهمين على مسؤوليتهم الخاصة.

ماذا يجب أن أفعل في حالة انتقالي إلى المنزل؟

إذا انتقلت إلى المنزل، فسوف يلزمك إبلاغ المسجلين لدينا بعنوانك الجديد. إذا كنت مسجلاً لدى Capita Share portal (www.capitashareportal.com)، يمكنك إبلاغهم بعنوانك الجديد عن طريق تسجيل الدخول إلى حافظتك. ستحتاج إلى:

  • الاسم الكامل للمساهم وعنوانه المسجل الحالي
  • الرقم المرجعي للمساهم

سوف تجد كل هذه البيانات في شهادة أسهم أو قسيمة أرباح حديثة أو مراسلة من مراسلاتنا.

بدلاً من ذلك، يمكنك استكمال نموذج تغيير العنوان، الذي يمكن العثور عليه في موقعهم على الإنترنت، www.capitaregistrars.com (تجدر الإشارة إلى أن هذا الرابط سيفتح الصفحة في نافذة جديدة للمتصفح.) تحت "المساهمون والموظفون"، ثم "المطويات والنماذج". وبمجرد ملء النموذج والتوقيع عليه، يرجى إعادته إلى Capita Registrars بالبريد على العنوان Capita Registrars, The Registry, 34 Beckenham Road, Beckenham, Kent BR3 4TU.

ماذا يجب أن أفعل إذا قمت بتغيير اسمي؟

إذا قمت بتغيير اسمك، يُرجى مراسلة المسجلين لدينا كتابياً بتفاصيل اسمك الجديد واسمك السابق. يجب أن ترفق صورة مصدقة من شهادة الزواج الخاص بك أو وثيقة تغيير اسمك مع شهادة (شهادات) الأسهم الخاصة بك وأي شيكات أرباح غير مدفوعة باسمك القديم. وسيقوم المسجلون بإصدارها بعد ذلك. إذا قمت أيضًا بتغيير عنوانك، فراجع "ماذا يجب أن أفعل في حالة انتقالي إلى المنزل؟".

كيف يمكنني الإبلاغ عن وفاة حامل أسهم مسجل؟

إذا كنت تقوم بإدارة عقار ما، فقد تحتاج إلى نقل أسهم بأسماء المستفيدين أو بيع العقد.

تكمن الخطوة الأولى في مراسلة المسجل لدينا كتابياً على العنوان:

Capita Registrars, The Registry, 34 Beckenham Road, Beckenham, Kent BR3 4TU

سيضع المسجل بعد ذلك علامة مؤقتة على السجل لضمان عدم قيامه بإصدار دفعات أرباح أخرى باسم المساهم، حيثما أمكن ذلك. كما أنه سيرسل لك النماذج التي سيلزمك ملؤها. يُرجى الاتصال بالمسجلين لدينا كتابياً أو عن طريق الهاتف ليتمكنوا من مساعدتك وتوجيهك خلال العملية.

لقد فقدت شيك أرباح - كيف يمكنني الحصول على بديل له؟

إذا فقدت شيك أرباح قبل أن تسنح لك فرصة دفعه في حسابك المصرفي، يُرجى الاتصال بالمسجلين لدينا كتابياً. ستتمكن بعد ذلك شركة Capita من إعادة إصدار شيك بديل لك. تجدر الإشارة إلى أنه قد يستوجب عليك دفع رسوم إدارية.

انتهت صلاحية شيك الأرباح الخاص بي.

إذا أرسلت شيكاً قديماً إلى المسجلين لدينا، فسيقومون بإعادة إصداره. قد يستوجب عليك دفع رسوم إدارية.

هل يمكن دفع أرباحي في حسابي المصرفي؟

هذا الإجراء ممكن مع معظم البنوك أو حسابات بناء المجتمع في المملكة المتحدة. ويُشار إليها أحياناً بـ "تعليمات السداد" أو "تفويض الأرباح". إن تفويض أرباحك أمر سهل - ستصل الأرباح إلى حسابك في تاريخ الدفع، وسيتم إرسال المعلومات الضريبية المتعلقة بالأرباح إليك على عنوانك المسجل.

إذا كنت مسجلاً لدى شركة Capita، يمكنك إعطاء التعليمات الخاصة بك على الإنترنت.

إذا كنت تفضل إرسال تعليمات مكتوبة أو إذا كان عقدك بأسماء مشتركة أو عقد شركات، فما عليك سوى طباعة نموذج تعليمات توزيع الأرباح من رابط "النماذج"، واستكماله ومن ثم إرساله إلى المسجل التابع لنا.

سيقوم المسجل بكل شيء لتسجيل طلب التفويض الخاص بك في الوقت المناسب لتوزيع الأرباح المقبل. إلا أنه يتم عادةً احتساب استحقاق الأرباح قبل شهر أو شهرين من دفعها بالفعل. إذا تم استلام طلبك بعد هذا الوقت، سوف تتلقى الأرباح الخاصة بك عبر طريقة الدفع الحالية، لكن سيضمن المسجل أن يتم تسجيل تعليماتك فيما يتعلق بالدفعة اللاحقة.

يجب على المساهمين المقيمين خارج المملكة المتحدة زيارة موقع www.capitashareportal.com تحت "مركز المساهمين"، وهي "خدمة الدفع الدولية" لتنزيل نموذج تفويض مناسب للدولة التي يعيشون فيها.

هل يمكنني الحصول على أرباحي في صورة أسهم بدلاً من النقد؟

لا يوجد حاليًا خيار للقيام بذلك.

ماذا يعني مصطلحا "الأرباح السابقة" و"تاريخ السجل"؟

قبل الإعلان عن كل سهم أرباح وبالتشاور مع بورصة لندن، وضعنا التاريخ الذي سيتم فيه بيع أسهمنا دون استحقاق الحصول على الأرباح. يُعرف هذا باسم "الأرباح السابقة". وتُعرف قبل هذا التاريخ باسم "الأرباح الموزعة".

إذا كنت تشتري الأسهم قبل تاريخ الأرباح السابقة، يحق لك بالتالي الحصول على الأرباح التي أُعلن عنها مؤخرًا. أما إذا كنت تشتري في هذا التاريخ أو بعده، في فترة الأرباح السابقة، تكون هذه الأرباح مستحقة الدفع للمالك السابق.

يتم دفع الأرباح للمساهمين على أساس عدد الأسهم المملوكة في سجل الأسهم في الموعد المحدد ("تاريخ السجل"). حالياً، لقد تجاوز تاريخ السجل تاريخ الأرباح السابقة بيومين. إذا كنت تتلقى أرباح أسهم بعد بيع أسهمك مؤخراً، ولم تكن متأكدًا ما إذا كان يحق لك القيام بذلك أم لا، يُرجى الاتصال بالوكيل الذي تصرف بالنيابة عنك في البيع. تبعاً لبنود البيع، قد يعود ذلك إلى أرباح المالك الجديد.

كيف يمكنني تحويل أسهمي إلى صديق أو شخص على علاقة بي؟

إذا كنت تريد أن تمنح أو تبيع الأسهم الخاصة بك لشخص تعرفه، يمكنك نقل أسهمك باستخدام "نموذج نقل الأسهم". يمكن تنزيل هذا النموذج من موقع شركة التسجيل التابعة لنا على الإنترنت www.capitashareportal.com (تجدر الإشارة إلى أن: هذا الرابط سيفتح الصفحة في نافذة جديدة للمتصفح.) أسفل ‘المطويات والنماذج’. وبمجرد انتهائك من ملء النموذج والتوقيع عليه، يُرجى إعادته إلى Capita Registrars بواسطة البريد.

لقد فقدت شهادة أسهمي أو سُرقت مني - كيف يمكنني الحصول على بديل عنها؟

إذا كنت قد فقدت شهادة أسهمك، فسوف تحتاج إلى إبلاغ المسجلين لدينا في أقرب وقت ممكن. ويمكن القيام بذلك عن طريق الهاتف أو كتابياً. وسوف تكون شركة Capita Registrars عندئذٍ قادرة على توجيهك خلال عملية الحصول على نسخة من الشهادة. واستناداً إلى قيمة الأسهم التي تمثلها شهادة الأسهم، قد يستوجب عليك دفع رسم.

أما في حالة سرقة شهادة أسهمك، فسوف تحتاج إلى الاتصال بالشرطة والحصول على رقم مرجعي للجريمة. بمجرد الحصول على هذا الرقم، يُرجى مراسلة شركة Capita كتابياً لإبلاغها بالسرقة وذكر الرقم المرجعي للجريمة. وستقوم شركة Capita بعد ذلك بتوجيهك خلال هذا الإجراء.